...

إعلانات

59b2a41efbe927f754d561111415465.goldchoo.blogspot.com to verify.bing.com.
059b2a41efbe927f754d561111415465 and value verify.bing.com.

آخر التعليقات

الجمعة، 10 مايو 2013

فوائد زيت الحلبة للجسم

http://goldchoo.blogspot.com/
فوائد زيت الحلبة للجسم

يستخدم زيت الحلبة منذ زمن طويل في أغراض الطهي والأغراض التجميلية على السواء , ويشتهر المطبخ الهندي باستخدامه زيت الحلبة , ويستخرج زيت الحلبة بتقطير بذور الحلبة , وقد عثر على آثار لحبوب الحلبة في مقابر الملك الفرعوني الشهير توت عنخ آمون.

ويستخدم زيت الحلبة في الكثير من الأغراض فهو مضاد للالتهابات , ومصدر جيد للسيلينوم , والحديد والصوديوم والثيامين , وهو علاج مثالي لإزالة احتقان البلعوم ومشاكل الجيوب الأنفية , ويتخلص من المخاط والبلغم الزائد. كما أنه يستخدم أيضا في ترطيب الشعر , ويستخدم أيضا في أغراض تنكيه الطعام , ويفيد في علاج مشاكل الهضم , كما أن مستخلصات زيت الحلبة لعلاج مرض السكري والسل ومجموعة متنوعة من مشاكل الثدي. كما أن زيت الحلبة طارد جيد للحشرات ويمنعها من التكاثر.
--> 

1. فوائد زيت الحلبة للشعر:
زيت الحلبة له تأثير قوي على نمو الشعر ويحد من الصلع وتساقط الشعر والقشور , فهو مصدر جيد لحمض النيكوتينيك والبروتين , والأخير ضروري جدا من أجل إعادة نمو الشعر , وكمية البروتين الموجود بالحلبة يفسر قدرة زيت الحلبة على علاج تساقط الشعر , ويحتوي زيت الحلبة أيضا على كمية من الليستين وهو مرطب طبيعي ويمكن خلطه بزيت الخروع عند تدليك الرأس به.

2. فوائد زيت الحلبة للصدر:
ينفق الكثير من النساء في الولايات المتحدة وبريطانيا الكثير من الأموال في جراحات تكبير الثدي , ومن المتوقع أن يصل نسبة الخاضعات لجراحة تكبير الثدي إلى 70% مع حلول عام 2015 مع انخفاض الأسعار آنذاك , وتطور تقنية تكبير الثدي , إلا أن هذه العملية محفوفة بالمخاطر , بالإضافة إلى أن ثمنها باهظ جدا. وفي هذا الأمر فإن الحلبة قد تقوم بمقام عمليات تكبير الصدر , فهو تحتوي على الأستروجين وتعمل على تحفيز هرمون البرولاكتين , وكلها عوامل مؤثرة في زيادة حجم الصدر وتسمينه , فهي تحفز نمو الأنسجة مما يجعل الصدر أكثر صلابة وحجما , ويمكن الحصول على مستخلصات الحلبة ثلاث مرات يوميا.

3. فوائد زيت الحلبة للبشرة:
-->

يعمل زيت الحلبة على تحفيز تدفق الدم إلى الأنسجة , ولذلك فإن مستحضرات زيت الحلبة تعمل على الحماية من التجاعيد بالوجه والخدود , وله تأثير مرطب للجلد , كما أنه يعمل على إزالة السموم من البشرة بسبب صفاته المضادة للالتهابات , والتخلص من الشقوق الحرة التي تسبب الأمراض الجلدية المختلفة , ويمكن استخدام زيت الريحان مع زيت الحلبة للتخلص من مشاكل الجلد المختلفة. بالإضافة إلى أن هناك بعض المنتجات التي تحتوي على زيت الحلبة تستخدم في العناية بالبشرة.

أضرار زيت الحلبة

لا ينبغي استخدام زيت الحلبة قبل استشارة الطبيب , ومن الأفضل تجنب استخدامه أثناء فترة الحمل.

0 التعليقات:

S

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More